الأربعاء، 17 يونيو 2009

تقرير انساني




"الحكومة الكويتية لا تلتزم بشكل كامل بالمعايير الدنيا للقضاء على الاتجار بالبشر ولا تقوم بجهود كافية.. باستثناء الخطابات العامة ومناقشات الصحافة الساخنة "


ما ان خرج التقرير السنوي الخاص بوزارة الخارجية الاميركية و الذي يقول ان دولة الكويت مقصرة في قضية الاتجار في البشر و التقاعس في حل قضايا حقوق الانسان حتى ظهرت تصاريح اعضاء مجلس الامة في الصحف المحلية منتقدة الولايات المتحدة الاميريكية, هذا يقول " لسنا دولة ملائكة " و آخر يعلق " لتغلق امريكا معتقل غوانتنامو " و ذاك يردد " امريكا ليست شرطي العالم" في محاولة فاشلة منهم لأخفاء الحقيقة عن اعين المطالبين بأحترام القانون الدولي و تشتيت الانتباه عن تخاذلهم في ايجاد حل لأكبر مشكلة في هذا البلد.. المضحك انها عبارات مكررة تخرج منهم كل عام مع كل تقرير يأتي من الامم المتحدة او الولايات الامريكية.


الشعوب الحرة في العالم تخرج في مظاهرات عندما تعلم عن حدوث انتهاك بحق شخص واحد حتى و ان لم يكن هذا الشخص يحمل نفس الجنسية التي يحملونها اما شعب بلدي ( يطوف ) الانتهاكات و يشارك فيها احياناً. الشعوب الحرة مستعدة ان تقف في طوابير و في كل الحالات في سبيل انقاذ ارواح بشر لم يقابلوهم قط اما الشعب في بلدي فهو مستعد ان يقف في طوابير في حالة واحدة فقط و في مكان واحد فقط, الحالة: عندما يعلم ان منحة اميرية 200 دينار ستصرف له - المكان: البنوك.


من مدونتنا هنا.. لا اطالب الحكومة المتخبطة بالتحرك و لا اناشد اعضاء مجلس الامة المنشغلين في صراخهم, من هنا اطالب شعب الكويت, اهلي و اخواني و اصدقائي بأن ينصفوا الانسان, ان يساهموا في خلق حلول لهذه المصيبة. اطالب الشعب لأنني و كما قرأت ان الشعوب هي اساس التغيير. اطالب افراد الشعب ان يكونوا انسانيين و لو لمرة واحدة في حياتهم.. مرة واحدة

هناك تعليقان (2):

  1. صحيح كلامك
    احنا لو بنعتمد على الحكومة والنواب ماراح ناخذ منهم لا حق ولا باطل
    كلن يبكي على ليلاه ولا أحد هامه مصلحة الديره
    إذا احنا ما تحركنا بنروح بداهيه
    بس اييد وحدة ماتصفق
    ياريتني أقدر أسوي شي!!

    ردحذف
  2. أشكرك على تطرقك لهالموضوع...
    أنا لو ماني مركز على موضوع إيران هاليومين جان كتبت عن هالموضوع...

    تصريحات السادة النواب والمسؤولين الحكوميين دايما تذكرني بوصلات التشرشح بين الحريم من على البلكونات في الإفلام المصرية! فتقول الأولى: يا ولية يا قرشانه... وترد عليها الثانية: حرمة دكر!

    وأخص بهالكلام الشخص اللي المفروض يكون المتحدث بإسم الشعب الكويتي السيد جاسم الخرافي... تصريحه اليوم ينم عن عقلية متخلفة تركز على إصطياد "خياس" الغير بدال ما نركز على "خياسنا" اللي فاحت ريحته

    خالص الشكر مرة ثانية على موضوعك!

    ردحذف