الثلاثاء، 7 أبريل 2009

الحقوق على مقاساتهم..


- عدالة -

لأنه يعتبر نفسه ملتزم دينياً و اكثر الناس مطالبة بالعدل يبدأ كلامه بأحاديث نبوية و ينهيه بآيات قرآنية تبين ان الشريعة الاسلامية فرضت المساواة بين البشر, و لأنه يعتبر نفسه ديموقراطي درجة اولى تجده يفتخر بالدستور الكويتي و يعشق المادة السابعة منه التي تقول (( العدل والحرية والمساواة دعامات المجتمع، والتعاون والتراحم صلة وثقى بين المواطنين.)) لكنه يرفض و بشدة ان يتم توحيد مواد الجنسية الكويتية!! و يقول: "شلون اتساوى مع واحد توه متجنس و انا يدي من مؤسسي الكويت.. يا جماعة الله خلق وفرق"


- الاسرة -


تفرح عندما يُطلق عليها لقب ((مربية الاجيال)) فهي تعمل مدرسة لغة عربية في احدى المدارس الحكومية في محافظة حولي. , تقول ان في قلبها معزة و مكانة خاصة للدروس التي تبين دور الاسرة في تكوين مجتمعات منتجة, فعالة, مزدهرة و حيوية.. تفرض على طالباتها حفظ المادة التاسعة من الدستور الكويتي ((الاسرة اساس المجتمع، قوامها الدين والاخلاق وحب الوطن، يحفظ القانون كيانها، ويقوي اواصرها، ويحمي في ظلها الامومة والطفولة.)) لكنها ترفض ان يتم تجنيس ابناء الكويتية المتزوجة من غير كويتي من دون يتم الطلاق البائن بين الام و الاب. و تقول: "محد طقها على ايدها و قالها تزوجي اجنبي"


- اوبن مايندد -


متفتح و ليبرالي .. يقاتل لأقناع اصدقاؤه المتشددين دينياً و اجتماعياً بأن العلمانية لا تلغي الاديان و لا تحاربها بل تحميها من الظالمين و الطغاة و انها لم تكن يوماً ما الحاداً.. و بما ان الكويتيين هم اكثر البشر على وجه الكرة الارضية استخداماً لكلمة ((دستور)) اصبح يردد لأصدقاؤه "الدستور قال و الدستور شال و الدستور حط" و لأن المادة الخامسة و الثلاثين منه تدعم كلامه فهو يحبها ((حرية الاعتقاد مطلقة، وتحمي الدولة حرية القيام بشعائر الاديان طبقا للعادات المرعية، على الا يخل ذلك بالنظام العام او ينافي الاداب.)) لكنه.. و آه من كلمة لكن.. من المعارضين لبناء مسجد لطائفة البهرة في منطقة العارضية.. و في صف محمد هايف ضد محمد الفالي!

هناك 10 تعليقات:

  1. بالنسبة لأول نقطة .. و هي نقطة (( عدالة ))

    كنت أتكلم في السابق عن هذا التناقض في بلدكم (( بحكم أنني من بلد آخر شقيق )) ، لم أتكلم بسخرية أو غيره ، لكن بالفعل هذه مشكلة اتفق معك فيها ولم أجد ما يقنعني بأنها ليست مشكلة ، ما هذا الوطن الذي يفرق بين أبناءه ، التفرقة موجودة في كثير من الأوطان ، لكن أن تكون موجودة بشكل رسمي فهذه كارثة ، خصوصا في دولة صغيرة مثل الكويت تحتاج إلى كل فرد في هذا الوطن العريق ..

    تقبل تحياتي

    ردحذف
  2. عزيزي ارجو المعذره ارجو ان تعيد تعليقك في مدونتي يعلم الله مسحت 3 تعليقات بضغطه وحده ضربتها حيث اني مو بكمبيوتري اتمنى ان تعيد تعليقك بالنفس الصيغه الراقية

    وعندما اعود ليللا سانشرها

    مع محبتي ومودتي :)

    ردحذف
  3. احاديث رجل,

    يا عزيزي, اتفق معك ..غريب فعلا ان تكون التفرقة موجودة بشكل رسمي لكن المشكلة الاخرى ان اكبر من يدافع عن المساواة لا يريد مساواة, هل هو تناقض؟ نفاق؟ غرور؟ اطلق عليه اي اسم تريد فكل ما سبق يعتبر اجابة صحيحة.

    ردحذف
  4. مرحبا
    اسعدني جداً مرورك في مدونتي المتواضعه

    واتمنى أن نكون اصدقاء

    تحياتي لك

    ردحذف
  5. زيد عليهم المحجّبات الكاسيات العاريات هههههه

    (:

    ردحذف
  6. rania,
    نحن اصدقاء .. و لأننا اصدقاء فواجب عليك ان تعلميني الرسم .. اعتقد انكِ فنانة ;)

    ردحذف
  7. Pure,
    الكاسيات العاريات لهم مادة معينة بالدستور؟ توني ادري لول

    ردحذف
  8. من عيني وعلى راسي أعلمك الرسم ومشتقاته بعد

    أخذ ورقه نوع أملس وقلم رصاص HB وارسم المنظر الطبيعي أللي أمامك ..أي منظر....
    (¯`v´¯)
    .`•.¸.•´ ♥
    ¸.•´¸.•´¨) ¸.•*¨)
    (¸.•´ (¸.•´ .•´ ¸¸.•¨¯`•.♥

    الى اللقاء في الدرس القادم

    ردحذف
  9. hypocrite

    أحييك على إختيار الكلمة المناسبة لوصف هذه النماذج البشرية

    ردحذف