الثلاثاء، 31 مارس 2009

لدي حلم


"لدي حلم" قالها زعيم الحقوق المدنية الاميريكي مارتن لوثر كينغ في العام 1963 و تحققت الاماني و الاحلام بعد عقود من الزمن. نعم ظهرت مجموعة لا تريد العدالة .. اعتقلت بأسم القانون .. عذبت بأسم القوة .. قتلت بأسم الدين.. لكنها بالنهاية لم تستطع ايقاف من اراد الحق و من اراد الحياة.


في نفس العام تم افتتاح مجلس الامة ليكون ممثل الشعب الكويتي.. حينها بدأت احلام النساء و احلام مناصري الحرية و المساواة من الرجال, قالوا هم ايضا "لدينا حلم" و لم لا فحلمنا حق مشروع و قد كفله الدستور, بدأت المحاولات و استمرت 42 عاماً ظهرت من خلالها مجموعة لا تريد العدالة, لحسن الحظ انها لم تقتل او تعذب من اراد تحقيق الهدف لكنها بالتأكيد عارضت و بشراسة بأسم العادات و التقاليد. و قاتلت بقوه بأسم الدين فأستمرت بترديد "لعن الله قوما و لوا امرأة عليهم". لكنهم بالنهاية فشلوا امام من اراد تحقيق المراد.. و حصلت المراة على حقوقها السياسية في العام 2005. بعدها بدأت النساء بالعمل مرة اخرى لتحقيق اهداف المرحلة المقبلة.



دكتورة الفلسفة السياسية هل تحقق الحلم الاكبر؟



ظهرت فجأة؟ نعم..

سخروا منها؟ نعم..

لم يؤمنوا بها؟ نعم..

قللوا من شأنها؟ نعم..

خيبت الظن؟ لا


اسيل عبدالرحمن العوضي كانت قريبة جداً من دخول التاريخ الكويتي في العام 2008 عندما حلت في المركز الحادي عشر في انتخابات مجلس الامة, 5173 ناخباً جعلوا تلك الليلة "ليلة الانتخابات" اكثر ليالي النائب الاخونجي ناصر الصانع رعباً.. كم كنت اتمنى ان ارى وجهه و هو يرى اصوات اهالي الدائرة الثالثة تجعل ناقصة العقل و الدين تهدده.


اليوم اعلنت الدكتورة اسيل عن خوضها انتخابات 2009 .. اليوم اسيل اعلنت التحدي.. اعلنت الدخول

و اليوم اعلن انا و من خلال هذه المتواضعة التضامن معها .. فـ "لدي حلم"





هناك تعليقان (2):

  1. انها ارادت الجميع ..ارادت شعب .. مثلما حققنا نبيها 5 وحققنا حقوق المرأه في التصويت والترشيح الان ارادت شعب .. الكل اسيل العوضي 2009

    ردحذف
  2. فعلا يا صديقي..
    لا شيء يعلو فوق ارادة الشعب.. طالبنا في البداية بالحقوق السياسيةونجحنا و سنحاول هذه المرة ايصال المرأة للمجلس, و بعد وصولها سنطالب بحقوقها الاجتماعية و المدنية المسلوبة .. لن نصمت بل سنحاول بقوة اكثر من السابق

    ردحذف